1. المنتدى الأن فى مرحلة التشغيل التجريبي

    لمزيد من المعلومات أضغط هنا

    إستبعاد الملاحظة

Resident Evil 5

الموضوع في 'منتدى الالعاب' بواسطة GREAT STORM, بتاريخ ‏13 سبتمبر 2007.

بحث جوجل فى المنتدى

  1. GREAT STORM

    GREAT STORM المشرف العام

    إنضم إلينا في:
    ‏9 فبراير 2007
    المشاركات:
    1,143
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الوظيفة:
    رايس منتدى قد الدنيا
    الإقامة:
    Cairo, Egypt, Egypt
    [​IMG]

    مقدمة لـ Resident Evil 5

    Survival .. هذا هو الشعار !!!
    هذا هو محور اللعبة !!! البقاء على قيد الحياة !!!
    مدينة مظلمة .. وحوش مخيفة .. مناطق مجهولة .. أشياء لا يمكن تفسريها .. ولكنك هنا بالرغم عنك .. فلا يجب عليك إلا ((البقاء على قيد الحياة)) بأي طريقة ممكنة !!!
    كل هذا شاهدناه في هذه الرائعة الكلاسيكية ,, رائعة Capcom الشهيرة ,, لعبة ((بل سلسلة)) الرعب الأفضل على مر التاريخ ..
    إبداع ياباني أصيل .. هذا هو منبع الرعب الأصيل .. وليس كالرعب المصطنع في هوليوود !!!
    الرعب الأصلي تجده هنا .. في عمل Capcom الفنّي والأفضل بلا منازع ,,
    إنها Resident Evil ... وما أدراك ما Resident Evil ؟؟؟
    لن أزيد أكثر من هكذا ,, فالعارف لا يعرّف ,, وتلك غنية عن التعريف بكل تأكيد ..
    ونحن بالطبع على انتظار أروع وأحدث إصدارات السلسلة القادمة لنا على الجيل الجديد لأول مرة .. وها أنا هنا سأقوم باستعراض شامل لكل ما أعلن عن اللعبة وسأحاول تغطية جميع الجوانب من خلال إضافة فقرات جديدة مثل ((المقابلة)) و ((تحليل الترايلور)) وغيرها ..


    معلومات أساسية

    اسم اللعبة بالكامل:
    Resident Evil 5 ((الاسم الجانبي لم يعلن حتى الآن))
    الاسم الياباني للعبة:
    Biohazard 5 ((الاسم الجانبي لم يعلن حتى الآن))




    القصة

    Capcom اليابانية لم تخبر عن قصة اللعبة بأي شيء ((كما فعلت مع الأجزاء السابقة للسلسلة)) لكن الاحتمال الأكبر أن تكون القصة مكملة لأحداث الجزء الأول والجزء الثالث وجزء Veronica X ((الدليل هو المقابلة مع رئيس فريق التطوير وأيضاً المعلومة مستنبطة من صور وعروض اللعبة)) .. لأن الجزء الثاني والرابع هي عبارة عن قصة خاصة بالبطل ليون كينيدي ((بطل جديد ليس من قصة ولا روايات الرزدنت إيفل الأصلية)) ..
    فالمحتمل هنا أن الأحداث تكون هي التكملة لما حدث في RE: Veronica X .. ونرى بطل اللعبة ((المحتمل أنه يكون Chris Redfield)) يدخل على قرية مهجورة وسرعان ما يطارد من قبل وحوش زومبي سريعة بشكل غير مألوف !!! وربما تبقى أحداث اللعبة وتدور حول محاولة هذا البطل للخروج من هذه المنطقة الملعونة بهذه الوحوش الغريبة ...
     
  2. GREAT STORM

    GREAT STORM المشرف العام

    إنضم إلينا في:
    ‏9 فبراير 2007
    المشاركات:
    1,143
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الوظيفة:
    رايس منتدى قد الدنيا
    الإقامة:
    Cairo, Egypt, Egypt
    الجرافيكس
    جرافيكس ورسوم RE فعلاً أتت بعودة صارخة جداً .. تحاول إتباع ما أنجزته RE4 ولكن أفضل وأفضل !! فانظر إلى صورة شخصية اللعبة ,, هل ترى هذه الخطوط التي على جبينه ؟؟؟ هل تعلم أنها مكونة من مئات التضاليع !!! وكذلك ينطبق الأمر على الشعر الذي في وجه الشخصية !!! وأيضاً انظر إلى نظرات الغموض .. فعلاً لا تستطيع الإتيان بأفضل منها ,, وهذا ما تركز عليه كابكوم حالياً ,, تعابير الوجه .. ومن التعابير المدهشة ,, هي العروق الحمراء التي تشاهدها على عيون وحوش الزومبي في الترايلور .. وكأن عيناه ستنفجر !!! لا أستطيع القول إلا روعة لا تضاهى !! لم نرى مثلها أبداً ((باستثناء MGS4 بالطبع)) ...
    وما أتمنى أن أ راه في RE5 ,, هو حركات الفم عند الكلام .. فـ RE4 قد قامت بأفضل حركات للفم عند تحدث شخصيات اللعبة .. فعلاً أروع ما رأيته في حياتي هو ذلك !!!

    االأصوات
    الأصوات داخل لعبة الشر المقيم هي من أروع ما يمكن , فالشركة تستخدم أفضل استوديوهات لديها لعمل أصوات أفضل نقاء وتأثير , ففي كل جزء لم ننزعج فيه من الأصوات , والأصوات بالنسبة للشخصيات تؤدى بشكل مؤثر من قبل فنانين على درجة عالية , مما يشعرك بالواقع وتتعايش معها , وتم استخدام استوديوهات خاصة لصوت إطلاق النار , فبالفعل أصوات الأسلحة حقيقية وليس مبالغ فيها , أما بالنسبة للموسيقى فهذا أفضل شيء داخل لعبة الشر المقيم , فهي تعرف متى تستخدم الموسيقى ومع أي موقف , فداخل المواقف المحرجة والمفزعة تستخدم موسيقى صاخبة تجعلك تشعر بالتوتر , وداخل الأماكن المغلقة التي لا يوجد بها أعداء تجد موسيقى هادئة لتشعرك بالارتياح , وفى هذا الجزء الجديد توقعوا أن الموسيقى والأصوات ستكون أفضل , خاصة في العرض الرهيب عندما جعل البطل يسير وكأنه ينتظر أن يظهر له أحد , مع موسيقى صماء تشعرك بجو مرعب وتوتر رهيب ولا تعرف ما قد يظهر لك ولا موعد ظهوره.
    الجيم بلاي
    طريقة التحكم بشخصية اللعبة ستكون سهلة ومطابقة للجيم بلاي في الجزء الرابع ,, المسمى بمنظور الشخص الثالث خلف الشخصية ((Behind the Back TPV)) .. وطبعاً طريقة التصويب والضربات بالسكين والركلات ستكون كما هي معهودة في RE4 .. أن أنه تقريباً لا جديد في التحكم ..
    أما بالنسبة لبيئة اللعبة في هذا الجزء فهناك بعض التعديلات البسيطة ,, أعلنت كابكوم بأن كل ما سيكون حولك سيدخل داخل جو اللعبة ,, أي أقصد بأن أي نافذة أو طاولة أو كرسي أو أي شيء مادي حولك سيمكنك ركله أو حتى كسره ,, وهذا يرفع مستوى الواقعية ((وهي تعرف بالمطلوب الثاني عند عشاق الفيديو جيمز ,, وتأتي بعد الجرافيكس)) ,, وتكلمة للواقعية في اللعبة سيكون هناك تدخل للطقس في اللعبة وتأثيرات أخرى تغير من خصائص الجيم بلاي .. وهي حالياً تحت التطوير ,,,
    الأسلحة
    اللعبة تتمتع باستخدام أسلحة كثيرة ورائعة وتقتل بسرعة , ففي أي جزء من أجزاء اللعبة كان يمكننا التعدد بالأسلحة , نبدأ دائما بأسلحة ضعيفة ثم نقوم بتجميع أسلحة أقوى بكثير , ولكن الجزء الرابع هو الأكثر متعة باستخدام أسلحة متعددة ومميزات خاصة وهى وضع أشعة ليزر لتقوم بالتصويب الصحيح على المكان المناسب لقتل عدوك , ومن المؤكد في هذا الجزء أنه سوف يستخدم نفس الأسلوب في الأسلحة , ولكن دعونا نتعرف على أسلحة اللعبة من خلال العرض وهى (Knife) سكين يحتفظ به دائما , (Handgun) وهو مسدس صغير نراه في العرض , و(Shotgun) البندقية التي يستمتع بها الجميع وهى خلف ظهره مباشرة , ومازال البطل يحتفظ بأماكن عديدة ليزيد من أسلحته وعلاجه الخاص.
    الشخصيات
    [​IMG]


    Creator: Shinji Mikami
    Voice actor: Qcott Mccullouch
    Blood type: O

    كريس كان طيارا سابقا في القوات الجويه وعضو حالي في فريق ستارز الذي يجمعه مع كلا من
    جيل وبارى وريبيكا والقائد ويسكر ويعتبر كريس من اكثر شخصيات ألعاب ريزدينت ايفل شده وبأسا
    مع القدره العاليه على التحمل مما يجعل منه لاعبا مميزا.
    كان اول ظهور لكريس فى الجزء الأول عندما ذهب مع اصدقائه ليحققوا فيما حدث في راكون سيتي حيث كان كريس من افضل اعضاء برافو واثبت ذلك عندما احبط جميع مخططات ويسكر وقضى عليه
    كما كان يظن.
    لم يظهر كريس في الجزء الثاني وعوضا عن ذلك ظهرت اخته وهي فتاه جامعيه الآتيه من خارج المدينه
    جائت كلير على متن دراجتها الناريه وهدفها ان تصنع لكريس زياره مفاجئه ولكن الأمور تنقلب راسا على عقب وتفاجأ بترحيب رائع من الزومبيين ولكن لحسن حظها وجدت من يساندها وهو ...صديقنا ليون احد مستجدى مدرسه الشرطه في راكون سيتي وهنا لن يجدى التعامل بالقوانيين التي تعلمها وانما الأسلوب الوحيد للتخاطب مع الزومبين هي طلقه في الدماغ .
    لقد عاد كريس في كود فيرو***ا بعد ان تلقى رساله من ليون يطلعه فيها عن المكان الذي سجنت فيه كلير ينطلق كريس لأنقاذها
    ولكن هذه المره ياخذ احطياطاته (وياريته ما اخذها) في حقيبته ولما تسلق الجبل سقطت منه في البحر وبكل بروده اعصاب يلتفت لها ويكمل طريقه وكأن شيئا لم يكن...المهم
    يواجه ال**يا اشفورد وفوجئ ببقاء ويسكر على قيد الحياه ...وبعد المعركه التي دارت بينهما
    استطاع كريس الفوز والهروب مع اخته واقسما على تحطيم شركه امبريلا معا.
     
    آخر تعديل: ‏13 سبتمبر 2007
  3. GREAT STORM

    GREAT STORM المشرف العام

    إنضم إلينا في:
    ‏9 فبراير 2007
    المشاركات:
    1,143
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الوظيفة:
    رايس منتدى قد الدنيا
    الإقامة:
    Cairo, Egypt, Egypt
    مميزات اللعبة


    حتى الآن لم نرى GamePlay Footage أو GamePlay Sound عن اللعبة .. ولكن من الأشياء الدقيقة التي صرّحت بها Capcom هي أنه كل ما حولك ((أي شيء حولك)) يستطيع إيذائك في هذا الجزء !! أي عندما تمشي في زقاق ثم لا تجد موسيقى بل هدوء ساكن .......... لا تطمئن بل إن هذا الهدوء سينقلب ضدك ,, قد يخرج لك وحشاً من النافذة ,, من تحت الأرض كذلك ,, من الأعلى أو حتى من تحت الأرض .. لا أحد يدري !!! كن حذراً ,,

    أيضاً صرحت بأن درجة الحرارة ستؤثر في اللعبة بشكل كبير جداً ورائع أيضاً,, أي أنك سترى العرق يتصبب من بطل اللعبة وعلى جبينه ووجهه ,, أو العكس .. أي أن الجو البارد سيؤثر في تحكمك في اللاعب .. فلن تستطيع التصويب بدقة لأنك ستكون ترتجف ,, وربما ستتجمد وتموت من البرد عندما يكون الجو شديد البرودة إلى درجة التجمد .. وكذلك ستكون تدخلات للطقس الحار ,, والأمطار والرياح وغيرها من أجواء الطقس التي ستدخل بقوة للجيم بلاي في اللعبة على حد قول كابكوم ..

    ونتابع ونقول بأن أي شيء حولك باللعبة تستطيع الاستفادة منه في صراعك للبقاء ,, أي عند انتهاء ذخيرتك وأنت محاصر .. ربما تستطيع ركل طاولة أو قطعة من الخشب لتلهي الوحوش حتى تتمكن من الهرب ,, هل أحد يستطيع الإتيان بأفضل من هذا ؟؟؟ كل هذه الأشياء يمكن حدوثها وأكثر فلا تنسى أن اللعبة تستعمل نظام 60 Frame لكل ثانية .. أي أنها استنفذت طاقة الجيل الثالث وقدراته بأكملها !!!


    الصور


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
    منقول​
     
    آخر تعديل: ‏13 سبتمبر 2007
  4. whataboutyou

    whataboutyou

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أغسطس 2007
    المشاركات:
    665
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    الإقامة:
    Egypt
    الصور واقعية جدا هيا اللعبة دي ورايا ورايا
    شكرا على الموضوع وعلى كل ما تتحفنا بهgreat storm شكرا
     
  5. GREAT STORM

    GREAT STORM المشرف العام

    إنضم إلينا في:
    ‏9 فبراير 2007
    المشاركات:
    1,143
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الوظيفة:
    رايس منتدى قد الدنيا
    الإقامة:
    Cairo, Egypt, Egypt
    العفو يابشمهندس وشكرا على مرورك بس انا مصتقصدك وجيبلك اللعبة دي بالزات
     

مشاركة هذه الصفحة

تنبية

هذا المنتدى لا يتبع أى جهة رسمية أو حكومية
إدارة المنتدى غير مسؤولة عما يتم طرحة فى المنتدى و كل ما يطرح إنما يعبر عن الكاتب ولا تحاسب علية إدارة المنتدى
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ملتقى المخططين العرب 2006-2017

Creative Commons License