1. المنتدى الأن فى مرحلة التشغيل التجريبي

    لمزيد من المعلومات أضغط هنا

    إستبعاد الملاحظة

القمامة تحاصر محافظة الجيزة

الموضوع في 'أرشيف المقالات' بواسطة بدوووى, بتاريخ ‏30 أغسطس 2009.

بحث جوجل فى المنتدى

  1. بدوووى

    بدوووى

    إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2008
    المشاركات:
    169
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    نقاط الجائزة:
    18
    جبال القمامة تحاصر المناطق الراقية فى الجيزة بسبب إضراب الشركة الإيطالية

    كتب منى ياسين ٢٩/ ٨/ ٢٠٠٩عفواً ، يجب عليك التسجيل اولاً لمشاهدة الروابط . تصوير ـ أحمد هيمن
    عمال النظافة يحاولون إزالة أكوام القمامة التى انتشرت فى الجيزة

    تسبب إضراب العاملين فى شركة النظافة الإيطالية عن العمل بمحافظة الجيزة فى انتشار جبال القمامة فى بعض شوارع الأحياء الراقية، التى تتولى الشركة مسؤولية نظافتها، مثل الدقى والعجوزة والمهندسين وشمال الجيزة، فيما تبادلت الشركة والمحافظة الاتهامات حول المسؤولية عن الإضراب.
    وتقدم سكان الأحياء الراقية، التى تضم العديد من السفارات والشركات والنوادى، بشكاوى جماعية إلى اللواء سيد عبدالعزيز، محافظ الجيزة، لسرعة حل الأزمة مع الشركة، خصوصاً بعد تراكم أكوام هائلة من القمامة أمام منازلهم.
    ورغم دخول إضراب الشركة أسبوعه الثانى، وتزايد استغاثات المواطنين، فإن الجهات المسؤولة لم تتحرك، وأوضح مصدر مسؤول بالشركة أن سبب الإضراب هو الخصومات التى توقعها هيئة النظافة والتجميل، بصفة يومية، على الشركة دون وجه حق، بحجة القصور فى العمل.
    وقال: «الشركة تؤدى خدمات النظافة بقدر ما تدفع المحافظة من مستحقات» و«على قد فلوسهم بنّضف»، إلا أن هيئة النظافة تمتنع عن دفع مستحقات الشركة وتطالبها بالقيام بأعمال النظافة على ثلاث ورديات. وأشار إلى أن الشركة الإيطالية أثبتت نجاحها فى العديد من الدول الأوروبية وأشادت الأجهزة التنفيذية هناك بكفاءتها فى العمل نظراً لأنهم يتفهمون أن كل عمل يقابله أجر.
    وأضاف المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه، أن المحافظة لا تجرؤ على فسخ العقد مع الشركة، نظراً للشرط الجزائى المنصوص عليه فى العقد، وإذا فعلت ذلك فستكرر سيناريو شركة النظافة الإسبانية، التى تتداول قضيتها حالياً أمام التحكيم الدولى، ومن المقرر أن تدفع محافظة الجيزة ملايين الجنيهات تعويضاً عن فسخ عقدها التعسفى مع الشركة.
    وقالت فاطمة محمود عباس، من السكان: «إن تراكم القمامة بشكل ملحوظ جلب لهم الإعياء الشديد والروائح الكريهة»، مضيفة أن «المواطنين لا ذنب لهم فى صراعات المحافظة مع شركات النظافة الأجنبية»،
    وقالت سهيلة الساوى، رئيس الجمعية المصرية لخدمات المجتمع والبيئة، من سكان الدقى: «إن معظم الشوارع اكتظت بأكوام القمامة، خاصة ميادين السد العالى وفينى وسليمان جوهر والثورة والمسجد الأقصى فى العجوزة، بالإضافة إلى شوارع البطل أحمد عبدالعزيز وقمبيز وسوريا فى المهندسين».
     

مشاركة هذه الصفحة

تنبية

هذا المنتدى لا يتبع أى جهة رسمية أو حكومية
إدارة المنتدى غير مسؤولة عما يتم طرحة فى المنتدى و كل ما يطرح إنما يعبر عن الكاتب ولا تحاسب علية إدارة المنتدى
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ملتقى المخططين العرب 2006-2017

Creative Commons License